صوت و صورة

ه

مباريات كاس العالم World Cup

Monday, June 16, 2014

مباريات كاس العالم World Cup 

الارجنتين تحقق فوزا صعبا على البوسه والهرسك فى افتتاح مشوراها فى المونديال

 ArgentinaVS  Bosnia and Herzegovina



حقق المنتخب الارجنتيني فوزا "صعبا " علي البوسنة بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل.
وحقق التانجو اول 3 نقاط له في البطولة ولكن باداء غير مقنع خصوصا من نجومه في الهجوم ليونيل ميسي وانخيل دي ماريا وسيرجيو اجويرو.
تكفل دفاع البوسنة باحراز هدف الارجنتين الاول في الدقيقة 3 عن طريق اللاعب سياد كولاسيناتش، فيما احرز ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 65.
ويعيد هدف الذى سجل سياد كولاسيناتش اسرع هدف فى تاريخ المونديال بالخطا فى مرماه 
اما هدف البوسنة التاريخي بصفته الاول لها في المونديال فاحرزه فيداد ايبيسفيتش.
وستقام المباراة الثانية في هذه الجولة لحساب المجموعة ذاتها الاثنين بين ايران ونيجيريا.

سير المباراه 

بدا المنتخب الارجنتينى المباراه قويا مستغلا احتشاد جماهيره في ملعب "الماراكانا" الشهير في مدينة ريو دي جانيرو لتسجل تقدم مبكر علي منافسها، فلم تكد تمر 3 دقائق فقط حتي استطاعت الارجنتين من التقدم بهدف مبكر جاء بطريق الخطأ من مدافع البوسنة سياد كولاسيناتش بعد رأسية من المدافع الارجنتيني ايزيكيل جاراي.
توقع العديد ان يكون التقدم المبكر دفعة للارجنتين لالتهام البوسنة، ولكن ذلك لم يظهر في الدقائق التالية، بل كاد العكس ان يحدث عندما كانت البوسنة قريبة من ادراك التعادل في الدقيقة 11 عندما كسر ايزيت هازاروفيتش مصيدة التسلل الارجنتينية ولكن الحارس سيرجيو روميرو انقذ الكرة قبل اللاعب البوسني.
هدأت المباراة طويلا بين الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب في اكثر الاوقات الا ان جاءت الدقيقة 32 والتي اطلق فيها خافيير ماسكيرانو تصويبة من خارج منطقة الجزاء تصدي لها الحارس اسمير بيجوفيتش ببراعة.
وفي الدقيقة 41 عاد روميرو للعمل مجددا عندما انقذ مرماه من رأسية سيناد لوليتش القريبة ليبقي علي تقدم الارجنتين بنهاية الشوط الاول.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني جاءت في صالح البوسنة التي وضح سعيها لإدراك التعادل في ظل مستوي هزيل من التانجو طوال معظم الشوط الاول.
ضغط البوسنة كان واضحا علي الارجنتين لكن المنتخب الاوروبي لم يستطع ان يشكل التهديد الكاف لهز شباك روميرو.
وعلى عكس مجريات الشوط تماما، جاء ميسي في الدقيقة 64 ليطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء ضاعف بها تقدم الارجنتين واحرز شخصيا هدفه الثاني في تاريخ مشاركاته في بطولات كأس العالم.
الهدف الثاني قتل معنويات البوسنة تماما واعطي مساحة اكبر للأرجنتين لفرض المزيد من السيطرة على مجريات المباراة، وانطلق ميسي في دفاعات البوسنة في الدقيقة 80 ومرر الكرة لسيرجيو اجويرو ولكن الاخير فشل في التعامل معها لتضيع الفرصة.
وجاءت الدقيقة 85 لتشهد هدفا تاريخيا للبوسنة بعدما تمكن ايبيسفيتش من تسجيل اول هدف لمنتخب بلاده في تاريخ المونديال بعدما انفرد بمرمي روميرو ووضع الكرة بمهارة شديدة في الشباك.
وكاد ميسي ان يضيف الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الوقت بدل الضائع عندما انفرد بالمرمي البوسني من الجهة اليمني ولكنه سدد في الشباك الخارجية لتنهي الارجنتين اللقاء بالفوز 2-1.

حصل على رجل المباراه ليونيل ميسى نجم الارجنتين
Got the man of the match for Argentina star Lionel Messi


لقطات من المباره








0 comments:

Post a Comment

 
© copyright 2010-2011 ارقام ونتائج صدى الملاعب All Rights Reserved.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates | Powered by Blogger.com custom blogger templates.
تعريب وتطوير: قوالب مدونات بلوجر