صوت و صورة

ه

مباريات كاس العالم World Cup

Saturday, June 21, 2014

مباريات كاس العالم World Cup 

Costa RicaVS Italy

كوستاريكا تحرج المنتخب الاوزوى وتتاهل للدور السادس عشر وتقصى المنتخب الانجليزى خارج المونديال  



فاز  المنتخب الكوستاريكي على المنتخب الايطالى بهدف نظيف فى المونديال العالمى بالبرازيل ختام الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بالمونديال.
سجل للمنتخب الكوستاريكى برايان رويز فى الدقيقه 44

Bryan Ruiz of Costa Rica scores his team's first goal past Gianluigi Buffon of Italy


سير المباراه


كاد اللاعب كلاوديو ماركيزيو أن يدخل قائمة أسرع أهداف المونديال بعدما تلقى تمريرة بينية في الدقيقة الأولى وانطلق باتجاه مرمى كوستاريكا لكن قبل أن يسدد وهو منفرد تماماً تدخل الحكم بصافرته معلناً عن حالة تسلل.

في الدقيقة 6 انطلق اللاعب دياز من الجهة اليسرى وتوغل في منطقة الجزاء الإيطالية لكن نجح بارزالي في التدخل وتحويلها لركنية نفذت سريعة ثم قابلها بورجيس برأسية إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 17 حصل الفريق الكوستاريكي على ضربة ركنية لكن تدخل الحارس بوفون وأنقذ الكرة العرضية بنجاح لتضيع فرصة التقدم.

فى الدقيقة 29 محاولة إيطالية أطلق اللاعب موتا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى كوستاريكا.

في الدقيقة 31 سنحت فرصة خطيرة للمهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي لينفرد بالحارس نافاس تماماً لكنه فضل لعب الكرة من فوق رأسه لكنها ضلت طريق الشباك وضاعت أخطر الفرص الإيطالية.

فى الدقيقة 33 عاد ماريو لتهديد مرمى كوستاريكا بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس نافاس بصعوبة على مرتين.

في الدقيقة 37 ردت كوستاريكا بتسديدة قوية ومتقنة من اللاعب بولانوس لكن الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون كان بالمرصاد وأنقذ شباكه من هدف أول.

وفي الدقيقة 43 لعبت عرضية من الجهة اليمنى باتجاه مرمى إيطاليا قابلها اللاعب دوراتي برأسية مقتنة كادت أن تكون هدف كوستاريكي أول لكنها علت عارضة بوفون بقليل.

وبالدقيقة الأخيرة لعبت عرضية من الجهة اليسرى على رأس اللاعب رويز ليحولها برأسية قوية إلى شباك الحارس بوفون معلناً عن الهدف الأول لفريق كوستاريكا.

الشوط الثانى


حاول الفريق الكوستاريكي الضغط على منتخب إيطاليا في الدقائق الأولى ليتجنب الطوفان الهجومي الأزرق المتوقع بعد أن نجح الفريق الأبيض في التقدم بهدف بأخر دقائق الشوط الأول.

في الدقيقة 50 وصلت كرة إلى كاسانو بمنطقة جزاء كوستاريكا ليتوغل بسرعته لكن تدخل الدفاع وأبعد الكرة قبل أن يسدد النجم الإيطالي الكرة.

في الدقيقة 51 سدد اللاعب دارميان كرة قوية من الجهة اليسرى أنقذها نافاس حارس كوستاريكا بصعوبة ليحولها لركنية لم يستفد منها الأزوري.

في الدقيقة 53 حصل المنتخب الإيطالي على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها أندريه بيرلو بطريقة متقنة مرت فوق الحائط وقبل أن تعانق الشباك أبعدها الحارس.

في الدقيقة 75 مرر كازانو كرة بينية إلى تشيرشي في منطقة جزاء كوستاريكا لكن تدخل الدفاع وأبعد الكرة في الوقت المناسب.

في الدقيقة 82 لعبت كرة طولية إلى إنسيني في منطقة جزاء كوستاريكا لكنه قابلها بتسديدة مباشرة من الوضع طائراً ليطير بها خارج الملعب.

في الدقيقة 84 كاد أورينا أن يسجل لكوستاريكا الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة بينية وانطلق باتجاه مرمى بوفون لكن تسديدته ارتطمت بأقدام كيليني لتضيع فرصة ذهبية على فريقه.

في الدقيقة 89 من ضربة ركنية لعبت عرضية إيطالية في منقطة الجزاء قابلها اللاعب كاسانو بتسديدة بعيدة تماماً على مرمى كوستاريكا.

احصائيات 

ويذكر ان هذه اول مواجهه بين كوستاريكا وايطاليا فى بطولات كاس العالم.

منتخب كوستاريكا فاز في الجولة الأولى على منتخب أوروجواي بنتيجة (3-1) ليرفع رصيده بعد الفوز على إيطاليا إلى 6 نقاط، ويترك إيطاليا وأوروجواي في المركز الثاني والثالث برصيد 3 نقاط.

أما إنجلترا فقد خرجت رسمياً من البطولة بعدما توقف رصيدها عن (0) من النقاط قبل مواجهة كوستاريكا المتصدر في المباراة الختامية في المجموعة، وتعد هي المرة الأولى التي يخرج فيها منتخب الأسود الثلاثة من مرحلة المجموعات منذ عام 1958.

 منتخب إيطاليا حقق نسبة نجاح في التمريرات 93% أمام إنجلترا وهي أفضل نسبة منذ كأس العالم 1966 وحتى الأن.

حصل على رجل المباراه برايان رويز

 Got the man of the match Brian Ruiz



لقطات من المباراه 









0 comments:

Post a Comment

 
© copyright 2010-2011 ارقام ونتائج صدى الملاعب All Rights Reserved.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates | Powered by Blogger.com custom blogger templates.
تعريب وتطوير: قوالب مدونات بلوجر