صوت و صورة

ه

مباريات كاس العالم World Cup

Monday, July 7, 2014

مباريات كاس العالم World Cup 

NetherlandsVS Costa Rica 

كوستاريكا تخرج من المونديال مرفوعه الراس بعد اداء رائع امام الهولنديين




قاد الحارس تيم كرول منتخب هولندا إلى نصف نهائي المونديال العالمى بالبرازيل   بعدما تألق بركلات الجزاء الترجيحية ليقود منتخب بلاده إلى الفوز على كوستاريكا بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادل المنتخبين سلباً بالوقت الأصلي لمباراة ربع النهائي التي أقيمت على ملعب أرينا فونتي نوفا في سالفادور يوم السبت.

سيرالمباراه


وفشل كلا الفريقين في التسجيل على الرغم من الأفضلية الكبيرة للمنتخب الهولندي قبل أن ينجح البديل كرول بصد ركلتين ترجيحيتين ليقود منتخب بلاده إلى الفوز والتأهل لنصف النهائي.

كانت بداية المباراة بطيئة من الطرفين حيث لم يكن هناك أي تهديد جدي في الدقائق الأولى حتى جاءت الفرصة الأولى الأخطر في الدقيقة 22 بعد تمريرة من ميمفيس ديباي نحو روبن فان بيرسي الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس كيلور نافاس الذي صد تسديدة ويسلي شنايدر من خارج المنطقة بعد لحظات.

وتواصل الضغط الهولندي حيث سنحت فرصة خطيرة أخرى بعد ست دقائق إثر هجمة سريعة تقدم على إثرها روبن فان بيرسي قبل أن يمرر كرة متقنة إلى ميمفيس ديباي الذي سدد الكرة بقوة ولكن الحارس نافاس أبعدها بقدمه اليمنى قبل أن يتألق مجدداً وأبعد الركلة الحرة التي لعبها شنايدر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتواصل التفوق الهولندي في الشوط الثاني حيث سنحت العديد من الفرص للتسجيل جاء أبرزها في الدقيقة 82 بعد ركلة حرة من ويسلي شنايدر ارتطمت بالقائم الأيمن قبل دقيقتين من فرصة أخرى إثر تمريرة من آريين روبن وصلت إلى روبن فان بيرسي الذي راوغ الدفاع الكوستاريكي وسدد كرة قوية أبعدها نافاس.

وبدا أن المنتخب الهولندي في طريقه لتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد كرة عرضية يلعبها دالي بليند تسبب دربكة داخل منطقة الجزاء ويتصل إلى روبن فان بيرسي على القائم البعيد قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها يلتسين تيخيدا من على خط المرمى قبل أن ترتطم بالعارضة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وفي الأشواط الإضافية، كان المنتخب الهولندي هو الطرف الأخطر وكاد أن يسجل في الدقيقة 94 بعد ركلة ركنية ارتقى لها المدافع رون فلار ولعبها برأسه أبعدها الحارس كيلور نافاس بقبضة يده اليسرى إلى ركنية بينما صدّ الحارس الهولندي ياسبر كيليسين تسديدة ماركوس أورينيا الخطيرة في الدقيقة 117 بينما حرمت العارضة ويسلي شنايدر من التسجيل بعد دقيقتين ليلجأ الطرفان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي تفوق فيها المنتخب الهولندي بفضل تألق كرول الذي صد ركلتي برايان رويز ومايكل أومانا.


حصل على رجل المباراه حارس مرمى كوستاريكا كيلور نافاس
Got the man of the match Costa Rica goalkeeper Keilor Navas


لقطات من المباراه 















0 comments:

Post a Comment

 
© copyright 2010-2011 ارقام ونتائج صدى الملاعب All Rights Reserved.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates | Powered by Blogger.com custom blogger templates.
تعريب وتطوير: قوالب مدونات بلوجر