صوت و صورة

ه

كاس الامم الافريقيه, African Cup of Nations

Thursday, February 5, 2015

كاس الامم الافريقيه African Cup of Nations

نصف النهائى

كوت ديفوار VS الكونغو الديمقراطيه

Ivory Coast VS DR Congo 


صعد منتخب الافيال إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة  في غينيا الاستوائية بعد فوزه 3/ 1 على منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور قبل النهائي للمسابقة الأربعاء على ملعب باتا.

افتتح التسجيل للافيال  يايا توريه، نجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي وأفضل لاعب أفريقي في الأعوام الأربعة الماضية من تصويبة صاروخية في الدقيقة 21.
فى الدقيقه 24 ادرك ديوميرسي مبوكاني الأوكراني، التعادل للكونغو الديمقراطية  من ركلة جزاء.
فى الدقيقه 41 أعاد جيرفينهو، نجم فريق روما الإيطالي، التقدم للافيال بعدما سجل الهدف الثاني لمنتخبكوت ديفوار عبر تصويبة رائعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف واحد.
فى الدقيقه 68 أضاف ويلفرد كانون الهدف الثالث لكوت ديفوار لتنتهي المباراة بفوز مستحق للمنتخب البرتقالي.
اتسمت المباراة بالقوة والإثارة والندية على مدار شوطيها، حيث كان المنتخب الكونغولي، الذي صعد للمربع الذهبي للمرة الأولى منذ عام 1998، ندا حقيقيا لنظيره الإيفواري الذي حسمت خبرة لاعبيه الأمور لصالحهم في النهاية.

احصائيات 

وتعتبر هذه هي المرة الرابعة التي تتأهل فيها كوت ديفوار إلى المباراة النهائية للمسابقة بعدما سبق أن صعدت أعوام 1992 و2006 و2012.
ويعد هذا الفوز هو الثاني الذي يحققه منتخب كوت ديفوار على نظيره الكونغولي في تاريخ مواجهتهما المباشرة في بطولات أمم أفريقيا، مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مثلها.
ويحلم منتخب كوت ديفوار بالفوز باللقب الأفريقي الثاني في تاريخه بعدما سبق أن توج بالبطولة عام 1992.
 يحلم المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد للافيال فى الحصول على الكأس للمرة الثانية في مسيرته بعدما قاد منتخب زامبيا للفوز بالبطولة في نسختها التي أقيمت بغينيا الاستوائية والجابون عام 2012.

0 comments:

Post a Comment

 
© copyright 2010-2011 ارقام ونتائج صدى الملاعب All Rights Reserved.
Template Design by Herdiansyah Hamzah | Published by Borneo Templates | Powered by Blogger.com custom blogger templates.
تعريب وتطوير: قوالب مدونات بلوجر